شبكة زنادة نت

شبكة زنادة نت أخبار العالم من جميع المصادر www.zanadanet.com
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

>مشاركـة | 

 

 "الهروب من حجيم أردوغان".. 1800 تركي يطلبون اللجوء لليونان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مُساهمةموضوع: "الهروب من حجيم أردوغان".. 1800 تركي يطلبون اللجوء لليونان   الخميس 22 فبراير - 1:00

"الهروب من حجيم أردوغان".. 1800 تركي يطلبون اللجوء لليونان



يسعى الشعب التركي للهروب من ديكتاتورية الرئيس رجب طيب أردوغان، الذي ستخدم كل أساليب القمع ضد معارضيه، والرافضين للعملية العسكرية التي تشنها القوات التركية في عفرين.

 

الهروب من جحيم أردوغان ظهر بشكل واضح، عندما أعلنت اليونان، اليوم الأربعاء ، أنها أوقفت 17 مواطنا تركيا بعدما اجتازوا الحدود إلى جزيرة إينوسيس في بحر إيجة، وطلبوا اللجوء السياسي، مشيرة إلى أنهم موظفون حكوميون فروا مع أسرهم هربا من الاضطهاد السياسي.

 

اليونان كشفت عن عدد الطلبات التي وجهت لها من قبل الأتراك للهروب من جحيم أردوغان، مشيرة إلى أنها تلقت أكثر من 1800 طلب من مواطنيين تركييين يطلبون الحماية أردوغان، بسبب إجراءاته القمعية.

 

تأتي هذه الخطوة بعد 5 أيام من إعراب الأمين العام لمجلس أوروبا، ثوربيورن ياجلاند ، عن قلقه من استمرار حالة الطوارىء التى فرضت فى تركيا، متابعا :"كثيرون منا يشعرون بالقلق من مدى ومدة حالة الطوارىء المطبقة".

 

وتطرق الأمين العام لمجلس أوروبا، إلى قمع الرئيس التركي للصحافة واعتقاله للصحفيين وغلق الصحف، متابعا :"شن حملة اعتقالات واسعة جدا يؤدى إلى نشر أجواء مخيفة فى كل المجتمع".

 

من جانبها ذكرت صحيفة "العرب" اللندنية، أن  أبرز حالات طلب لجوء من قبل الشعب التركي إلى اليونان هي لثمانية عسكريين، حيث تشكل قضيتهم مركز خلاف بين أنقرة والقضاء اليوناني، فيما ترفض المحاكم اليونانية تسليم العسكريين، لأنها تشكك في ما إذا كانوا سيحصلون على محاكمة عادلة في بلدهم، حيث وأعلنت اليونان، أنها لن تسلم تركيا العسكريين الأتراك المتهمين بالمشاركة في محاولة الانقلاب الفاشلة والذين فروا إليها، وتقدموا بطلب الحصول على اللجوء هناك.

المصدر:






شبكة زنادة نت شبكة مصرية zanadanet.com
.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
"الهروب من حجيم أردوغان".. 1800 تركي يطلبون اللجوء لليونان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

شبكة زنادة نت  :: أخبار العالم :: أهم الأخبار-



Flag Counter
أنضم لمعجبينا في الفيس بوك ... شبكة زنادة نت

شبكة زنادة نت

check my pagerank


شبكة زنادة نت شبكة مصرية zanadanet.com
.
service@
zanadanet.com