شبكة زنادة نت

شبكة زنادة نت أخبار العالم من جميع المصادر www.zanadanet.com
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

>مشاركـة | 

 

 فضيحة رشوة روسية تلاحق هيلاري كلينتون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مُساهمةموضوع: فضيحة رشوة روسية تلاحق هيلاري كلينتون   الأحد 14 يناير - 1:29

فضيحة رشوة روسية تلاحق هيلاري كلينتون




ذكر موقع "برايتبارت" الأمريكي أن هيئة محلفين أصدرت لائحة اتهام بحق شخص مرتبط بقضية رشوة تورطت فيها وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون، وتتعلق ببيع أسهم أمريكية في شركة التنقيب عن اليورانيوم "يورانيوم وان" الكندية لروسيا.

وأوضح الموقع أن لائحة الاتهام صدرت بحق الرئيس المشارك لشركة يورانيوم وان مارك لامبرت، وتضمنت اتهامات له بالتواطؤ لخرق قانون ممارسات الفساد الأجنبية، والغش الإلكتروني، وغسل الأموال.

وكان بيتر شوايزر، رئيس معهد المحاسبة الحكومية والمحرر بموقع "برايتبارت" قد فضح صفقة يورانيوم وان في كتابه المعنون "أموال كلينتون: القصة غير المروية عن كيف ولماذا ساعدت حكومات واستثمارات أجنبية في جعل بيل وهيلاري أكثر ثراءً"، في إشارة إلى هيلاري كلينتون وزوجها الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون.

وبحسب الموقع، تدور فضيحة يورانيوم وان حول البيع الجزئي لشركة يورانيوم وان الكندية لشركة روزاتوم الروسية العملاقة المملوكة للحكومة، حيث كان مطلوبًا من إدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما الموافقة على بيع 20% من الأسهم الامريكية في شركة يورانيوم وان للشركة الروسية، وكانت كلينتون عضوًا الهيئة الفيدرالية التي صدقت على الصفقة عام 2010. 

وكشف شوايزر في كتابه أن تسعة مستثمرين أجانب في الصفقة منحوا 145 مليون دولار لمؤسسة كلينتون الخيرية، وفي الوقت ذاته تلقى بيل كلينتون 500 ألف دولار مقابل إلقاء خطاب في موسكو، الأمر الذي أثار تساؤلات بشأن الصفقات والرشاوى السرية في كواليس السياسة الأمريكية.


المصدر:






شبكة زنادة نت شبكة مصرية zanadanet.com
.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فضيحة رشوة روسية تلاحق هيلاري كلينتون
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

شبكة زنادة نت  :: أخبار العالم :: أهم الأخبار-



Flag Counter
أنضم لمعجبينا في الفيس بوك ... شبكة زنادة نت

شبكة زنادة نت

check my pagerank


شبكة زنادة نت شبكة مصرية zanadanet.com
.
service@
zanadanet.com