شبكة زنادة نت

شبكة زنادة نت أخبار العالم من جميع المصادر www.zanadanet.com
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

>مشاركـة | 

 

 بالفيديو.. وثائق مسربة تكشف تآمر قطر وإيران ضد السعودية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مُساهمةموضوع: بالفيديو.. وثائق مسربة تكشف تآمر قطر وإيران ضد السعودية   الثلاثاء 15 أغسطس - 10:31

بالفيديو.. وثائق مسربة تكشف تآمر قطر وإيران ضد السعودية



عرضت فضائية "العربية"، تقريرًا يوضح قيام قطر بالتآمر مع الجانب الإيراني ضد المملكة العربية السعودية، كاشفًا عن ضلوع الدوحة في إشعال فتيل الحرب على الحدود الجنوبية السعودية في مطلع عام 2009، عن طريق مشاركة إيران وحزب الله اللبناني والحوثيين.
وأشار التقرير إلى أن هذا الحديث، ليس اتهامًا، ولكن عن طريق وثائق نشرتها صحيفة الشرق الأوسط اللندنية، وقالت: إنها مسربة من الأرشيف الاستخباراتي لنظام عبد الله صالح المخلوع.
وتحدثت الوثائق عن علاقة قطر بالمليشيات المسلحة الإيرانية والحوثية، في الفترة من 2000 إلى 2013، وما دار في ملف صعدة، وتدخلات قطر وإيران وحزب الله، والأموال الطائلة التي قدمتها الدوحة، للحوثيين، تحت غطاء إعمار صعدة، كما تطرقت الوثائق المسربة إلى الوساطة القطرية للإفراج عن أعداد كبيرة من المعتقلين الحوثيين في سجون عبد الله صالح المخلوع.
وتابع التقرير أن هناك علاقات سرية بين الدوحة وبين مقاتلي الحوثيين في صعدة وتمويلات سية قبل أزمة صعدة، بفترة قليلة، لافتًا إلى أن الدوحة أمدت الحوثيين بأموال طائلة في طرق سرية خلال الحروب الأخيرة في صعدة.
وأردف التقرير، أن الدعم المادي، الذي كانت تقدمه قطر للحوثيين، كان دعمًا ثابتًا، ويقدر بحوالي 100 ألف دولار، تسلم إلى القيادي الحوثي يحيى قاسم عواضة.
وبين التقرير أن من أشكال الدعم المقدم للحوثيين، وصول أكثر من 100 جهاز الاتصال الدولي "ثريا"، و5 سيارات مصفحة، ونقلت الدوحة عشرات الخبراء العسكريين التابعين إلى حزب الله إلى صعدة وإلى مقاتلي الحوثيين، كي يتمكن عبد الملك الحوثي، من التواصل مع طهران وقيادات الدوحة.








شبكة زنادة نت شبكة مصرية zanadanet.com
.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بالفيديو.. وثائق مسربة تكشف تآمر قطر وإيران ضد السعودية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

شبكة زنادة نت  :: الفيديوهات العامة :: فيديوهات اخبارية-



Flag Counter
أنضم لمعجبينا في الفيس بوك ... شبكة زنادة نت

شبكة زنادة نت

check my pagerank


شبكة زنادة نت شبكة مصرية zanadanet.com
.
service@
zanadanet.com